فن

شكلت ثنائية قوية مع محمود نصر في النـ.دم وتطاردها شائعة أنها ابنة سمر سامي.. قصة حياة الفنانة السورية دانا مارديني وأبرز محطات حياتها.

شكلت ثنائية قوية مع محمود نصر في النـ.دم وتطاردها شائعة أنها ابنة سمر سامي.. قصة حياة الفنانة السورية دانا مارديني وأبرز محطات حياتها.

 

دانا مارديني؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2010، خلال 10 سنواتٍ فقط هي عمرها الفني حتى الآن.

 

دانا مارديني

 

استطاعت أن تثبت أنها صاحبة موهبة قوية وحضور مميز ينبأ بمولد نجمة من نجمات الصف الأول.

 

استطاعت الفنانة دانا مارديني منذ أن تخرجت من المعهد أن تصنع لنفسها اسمًا يتحدث عنها، فاختارت أن لا تظهر في أي لقاءاتٍ أو حوارات صحافية.

 

تُبرر ذلك بأن رصيدها من الأعمال لا يكفي، رغم أنها قدمت أداءً لافتًا في كل عمل منهم.

 

شكلت مارديني مع النجم السوري محمود نصر ثنائية ناجحة للغاية، حيث تشاركا بطولة فيلم “رسائل الكرز”.

 

التجربة الإخراجية الأولى للفنانة سلاف فواخرجي، ثم أبدعا سويًا في المسلسل السوري المميز “النـ.دم” بشخصيتي “عروة” و”هناء”.

 

النشأة والبداية الفنية.

وُلدت الفنانة دانا مارديني في 26 يونيو عام 1988، في العاصمة السورية دمشق، درست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت عام 2010.

 

دانا مارديني

 

ضمت دفعة الفنانة دانا مارديني مجموعة من الفنانين المتميزين، مثل: سامر اسماعيل، حازم زيدان، جوان الخضر،  مجد مشرف، سومر العبد الله، أيمن عبد السلام، بالإضافة إلى الفنانة الراحلة سوزان سلمان.

 

البداية الفنية لمارديني كانت من خلال خشبة المسرح، حيث شاركت في مسرحيتي: “لحظة” و”سيليكون” من إخراج الفنان والأكاديمي عبد المنعم عمايري، وكانت طالبة في السنة الرابعة في المعهد.

 

قبل هاتين المسرحيتين، كانت قد شاركت في مسرحية “الألماني الطيب” عام 2009، ثم شاركت بعدهما في مسرحية “الوجه الآخر لحكاية السيدة روزلين” عام 2011.

 

بعيدًا عن المسرح، كانت بدايتها الفنية في السينما، حيث شاركت في فيلم “دمشق مع حبي” من إخراج المخرج محمد عبد العزيز، حيث جسدت دور ابنة داوود/ الفنان جهاد سعد.

 

أما أول أعمالها في الدراما التليفزيونية، فكان شخصية “حنين” الابنة المفضلة ونقطة ضعف المقدم رؤوف الذي جسد دوره الفنان عابد فهد في ثلاثية الولادة من الخاصرة أعوام 2011، 2012، 2013، ثم توالت أعمالها الفنية.

 

أعمالها في التليفزيون والسينما.

 

خلال عشر سنواتٍ شاركت الفنانة دانا مارديني في قرابة 20 عملًا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

 

بالرغم من عدد الأعمال القليل الذي شاركت فيه مارديني، استطاعت أن تضع بصمتها الخاصة في كل عمل، لتؤكد دائمًا أنها صاحبة موهبة فريدة تنتظر الفرص المناسبة فحسب.

 

ما بعد المشاركة في مسلسل الولادة من الخـ.اصرة في جزئيه الأول والثاني، شاركت مارديني في الجزء التاسع من السلسلة الناقدة “بقعة ضوء” عام 2012.

 

دانا مارديني

 

في عام 2013 شاركت مارديني في الجزء الثالث من مسلسل الولادة من الخـ.اصرة، كما شاركت في مسلسل “سنعود بعد قليل”.

 

في عام 2014 شاركت في عملين، هما: مسلسل “قلم حمرة” ومسلسل “حلاوة الرو.ح”، وفي عام 2015 كانت تجربتها السينمائية الثانية من خلال فيلم “رسائل الكرز”.

 

حيث وقفت أمام النجم السوري محمود نصر للمرة الأولى، كما شاركت في مسلسل “العراب: نادي الشرق”.

 

عام 2016، كانت لها مشاركة متميزة للغاية في مسلسل “النـ.دم”، حيث شكلت مع النجم محمود نصر ثنائية مدهشة.

 

عندما جسدا قصة الحب ما بين “عروة” و”هناء”، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “العراب: تحت الحزام”.

 

الفنانة دانا مارديني غير متزوجة، تعاني دائمًا من شائعة أنها ابنة الفنانة سمر سامي. بسبب الشبه اللافت بينهما، وقد اضطرت لنفيها عدة مرات وكذلك فعلت الفنانة سمر سامي، لكن دون جدوى.

 

في عام 2014 صرحت مارديني للمواقع الفنية، فقالت: “لا تربطني أي صلة قرابة بيني وبين الفنانة القديرة سمر سامي.

 

مع أنني أتشرف بها فهي قامة فنية كبيرة أحترمها ولي الشرف أن أشبهها. فمن يتضايق من تشبيهه لعملاقة كالقديرة سمر سامي؟”.

 

يعتقد البعض أيضًا أنها شقيقة الكاتب والفنان طلال مارديني، لكن هذا غير صحيح أيضًا، حيث تجمعهما علاقة قرابة بعيدة.

 

فنانة سورية

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى