فن

تزوّجت منتجاً معروفاً لسنوات ودخلت الفن من بوابة المخرج نجدت أنزور وتحدثت عن أدوارها القوية… قصة حياة الفنانة السورية هبة نور.

تزوّجت منتجاً معروفاً لسنوات ودخلت الفن من بوابة المخرج نجدت أنزور وتحدثت عن أدوارها القوية… قصة حياة الفنانة السورية هبة نور.

 

كانت بدايات الفنانة السورية هبة نور من خلال مشاركتها في عدد من الفيديو كليبات قبل أن تدخل الفن من باب الصدفة.

 

هبة نور

 

فقد قالت نور في مقابلة لها في أحد القنوات أن شكلها وجمالها هو سبب دخولها في الفن خاصة أنها ليست خريجة المعهد العالي للتمثيل، وأن نجدت أنزور هو من أدخلها عالم التمثيل.

 

وحدث الأمر عندما ذهبت برفقة صديقها وجارها في الحي الممثل السوري يزن السيد عندما حصل السيد على فرصة مع المخرج نجدت أنزور.

 

حيث لفتت انتباهه وقدم لها فرصتين تمثليتين متتالتين الأمر الذي ساهم في انطلاقتها.

 

لهذا فبدايات هبة كانت من خلال مسلسلي المحروس ومسلسل سقف العالم، الذي يرصد رحلة السفير أحمد بن فضلان الذي يوفده الخليفة العباسي إلى الدول السكندري.

 

نافية في أوج التطور العلمي للإسلام في مرحلة كان الغرب فيها يعيش الجـ.هل والتخـ.لف، وهو من إخراج نجدة إسماعيل ، وتأليف حسن سامي.

 

ثم توالت أعمالها في التلفزيون والسينما وقدمت العديد من الأدوار في التلفزيون، منها على سبيل المثال لا الحصر: صبايا، بقعة ضوء، إمام الفقهاء، ولادة من الخـ.اصرة.

 

تاريخ سينمائي قصير للغاية.

قدمت هبة خلال تاريخها حتى اليوم  ثلاث أعمال سينمائية فقط، الأول في الفيلم المصري “عندليب الدقي”.

 

والذي تعلق بملامحها المريحة الجمهور المصري كثيراً حيث قدمت دور جومانا مساعدة بطل الفيلم الفنان محمد هنيدي.

 

يحكي الفيلم قصة توأمين أحدهما مصري واسمه فوزي والأخر خليجي ويدعى فواز، ويسعى فوزي لتحقيق حلمه للشهرة حيث يتمنى أن يصبح مطرباً شهيراً.

 

وتحدث له العديد من المواقف الكوميدية والصعبة في نفس الوقت، وخاصة حينما يسافر للقاء شقيقة فواز في إحدى دول الخليج لتتوالى الأحداث بعدها.

 

هبة نور

 

أما ثاني عمل لها فكان فيلم “الأمانة” عام 2009 ، وبعدها قدمت آخر عمل سينمائي ظهرت فيه وهو فيلم “صديقي الأخير”.

 

هبة وعمليات التجميل.

اعترفت هبة نور في أحد اللقاءات بأنها أجرت عملية تجميل، حيث قالت: ” منذ عامين، خضـ.عت لجراحـ.ـة واحدة لتجميل أنفي.

 

رغبت في تجميل أنفي منذ أن بدأت التمثيل، ولكن الجميع حذّرني من النتائج وقت ذاك، إنما في الفترة الأخيرة، شعرت بالحاجة الى بعض التعديل في أنفي أمام عدسة الكاميرا.

 

علماً أنني حرصت على الحفاظ على شكله الأساسي، وكل ما طلبته هو تقويم انحرـ.ـاف بسيط فيه. ولطالما اتهـ.مت بالخـ.ضوع لعمـ.ليات التجميل.

 

ومع ذلك إذا شعرت بالحاجة الى تجميل أو تعديل في أي ملمح من ملامحي، فلن أتردّد”.

 

حياتها الشخصية جعلتها تعتزل.

 

في عام 2015 غابت هبة عن موسم الدراما، معتذرة عن أغلب الأعمال التي كانت تعرض عليها دون تبرير السبب، شائـ.ـعات كثيرة تداولت عن وضعها وكانت أكثرها بأنها اعتزلت رسمياً.

 

وبعدها أعلنت زواجها من أحد المنتجين المعروفين بعالم الإنتاج التلفزيوني، واستقرارها بشكل نهائي في دبي لكنها لم توضح حقيقة الأمر، ومن ثم أعلنت طـ.ـلاقها بعد ثلاث سنوات من الارتباط.

 

خرجت هبة عن صمتها في أكثر من برنامج تليفزيوني، حيث اعترفت أن سبب طلـ.ـاقها من زوجها وهو الخـ.ـيانة أكثر من مرة.

 

قائلة: “أن زوجها كان رجلاً سورياً تزوجت به بعد قصة حب، ولكنه خـ.ـانها مما أدى إلى إفـ.ـساد علاقتهما”، مشيرة إلى أنها سامحت أول مرة ولكن مع تكرار الوضع انفصـ.ـلت عنه.

 

حياتها بعد الطـ.ـلاق.

بعد الطلـ.ـاق قررت هبة العودة للأضواء والتمثيل من جديد، وفي أحد اللقاءات سألها المذيع عن توقعاتها لحياتها بعد الطـ.ـلاق فقالت:

 

” للأسف، لا تزال مجتمعاتنا العربية تنظر الى المرأة المـ.ـطلّقة نظرة دونية، وتعـ.يب عليها ذلك. فأي أمّ شرقية ترفض أن يرتبط ابنها بامرأة مطـ.ـلّقة. ومهما كان الحب قوياً بين الشريكين”.

 

هبة نور

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى