دراما

سلاف فواخرجي: تدافع عن الجـ.ـرأة بالدراما السورية وتدعمها

((فواخرجي عن قبلة عمايري وحنا : ماغلطوا ))

دافعت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن الفنانين عبد المنعم عمايري وكندة خانا ، مؤكدة أنهما لم يخطئا خلال مشهد التقبيل في فيلم “الفطور الأخير” الذي انتقده كثير من الجماهير.

سناك سوري – تابع

ورأى فواخرجي أن الفنانين “عمايري” و “حنا” من النجوم السوريين المهمين ، والبروفيسور “عبد اللطيف عبد الحميد” هو أيضًا من أهم المخرجين السوريين ، وأنه عند عرض المشهد كانوا يعرفون بالتأكيد ما يفعلونه.وهذا عملهم وأن هذه اللحظة لو لم تكن تحتم هذا الإحسـ.ـاس أو اللحظة لن تظهر ، حسب ET بالعربي.

أكد ت فواخرجي أنها دائماً مع الجـ.ـرأة الفكرية وأنه لابد من الاستمرار في محاولة إجراء تغييرات من خلال الأعمال الفنية ، مع العلم أن وظيفتهم ليست ابتكار الحلول والبحث عن المشاكل ، ولكن إلقاء الضوء عليها وتحليلها. ومحاولة إجراء تغييرات.

 

الفن ، بحسب “فواخرجي” ، شهد تغيرات في الأيام الخوالي ، حيث توجد أغانٍي ومسلسلات وأفلام استطاعت إحداث تغييرات في الماضي. وتضيف: “أنا مع محاولة النهوض وتحريك الأنهار الراكدة وكسر الأحجار التي قد تتواجد في قلوب وفكر البعض منا».

وبخصوص الحديث عن نجم ممثل سوري أو لبناني ، قال: “ليس من اللطيف الحديث عن هذه القضية. الممثل الجيد يفرض نفسه ونجمه مهما كانت جنسيته ، ولكل ممثل معجبين ، ومن العار أن تعريف الفن على أساس العرق أو الدين أو اللون أو أيا كان. البلدان ، لقد عبرت مسارات ويجب علينا أيضًا التغلب عليها والخروج من السياق الضيق الذي نعيش فيه “.

 

مسيرتها الفنية

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت في سنتها الثالثة في كلية الآداب ، حيث عرض عليها المخرج ريموند بطرس دورًا في “السفر”. روح “. بعد ذلك استمرت أعمالها الفنية في الدراما التليفزيونية والسينمائية وأشرق اسمها في عالم الفن والتمثيل.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى