اخبار

ساعات ويبدأ المنخفض الجوي الماطر في سوريا

وبحسب الأرصاد الجوية السورية ، ستبقى درجات الحرارة في سوريا أعلى بقليل من قيمتها لهذه الفترة من العام نتيجة تأثير المنخفض الجوي الضحل ، مصحوبة بتيارات جنوبية جنوبية في الغلاف الجوي العلوي.

ووفقًا لصفحة الأرصاد الجوية على فيسبوك والطقس يوم الأربعاء ، قال خبراء الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ستنخفض إلى أو تقل قليلاً عن المعتاد ، خاصة في المناطق الساحلية والجنوبية والجنوبية الغربية. تساقط الثلوج على مساحة تزيد عن 1800 متر.

من جهته ، قال المذيع كيناز كيفان لإذاعة شام إف إم المحلية: “المنخفض المتوقع سيبدأ في ساعات مساء الثلاثاء بالتدريج في المنطقة الساحلية ويمتد تدريجياً إلى مناطق أخرى”.

وأضاف كناز أن الرياح الشرقية والشمالية الجافة والباردة تسود المنطقة وتنشط خلال هذه الفترة ، مع هبوب رياح حادة في المنطقة الساحلية ، تتجاوز أحيانًا سبعين كيلومترًا في الساعة ، بالإضافة إلى هطول أمطار وعواصف رعدية على الساحل.

أما بالنسبة للمناطق الداخلية ، ولا سيما المناطق الجنوبية ، قال المتنبئ إنه مع ساعات النهار تبدأ الأمطار بتواتر وكثافة مختلفة ، ومن الممكن أن تتساقط الثلوج في المناطق الجبلية.

واختتم كيوان تصريحاته بالإشارة إلى أن فاعلية المنخفض تنخفض تدريجياً يوم الخميس ، ودرجة الحرارة في سوريا تقترب من المتوسط ​​، بحسب الإذاعة المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى