فن

بالفيديو.. عبد المنعم عمايري: التمثيل يتطلب جهدًا نفسيًا وهناك استسهال من بعض الفنانين.

بالفيديو.. عبد المنعم عمايري: التمثيل يتطلب جهدًا نفسيًا وهناك استسهال من بعض الفنانين.

 

أطل الفنان عبد المنعم عمايري في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا؛ للحديث عن دوره في مسلسل الدراما العربية المشتركة “ظل”، الذي عرض شهر رمضان الماضي.

 

عبد المنعم عمايري

 

عمايري جسد في ظل شخصية محامي يتملك شركة للمحاماة وقد صرح لفوشيا أن الدور تطلب منه قراءة مجموعة من المراجع القانونية، بالإضافة لعملية بحث واسعة عن شركات المحاماة والمحاميين.

 

وأكد عمايري أن الدور تطلب منه التفرغ لعامٍ كامل، قام خلاله بالتحضير للشخصية والعمل على النص مع المنتج والمخرج والكاتب، مشيرًا إلى أن كل دور يتطلب منه جهدًا كبيرًا.

 

عبد المنعم عمايري ينتقد الفنانين.

 

الفنان عبد المنعم عمايري انتقد ما أسماه استسهال الفنانين، حيث يقومون بتأدية أدوارهم كما كُتبت في النص دون عملية بحث أو تحضير، مشددًا على ضرورة أن يعرف الفنان ما وراء الكلمات المكتوبة في النص

.

وأضاف عمايري أن عملية البحث والتحضير لمسلسل ظل تطلبت منه جهدًا نفسيًا وعصبيًا وذهنيًا، مؤكدًا أن مهنة التمثيل مهنة شاقة جدًا ومتعبة وتحتاج إلى بحث.

 

عمايري سئل إن كانت الشخصية التي يُجسدها تؤثر على شخصيته الحقيقية، فأوضح أن الأمر متعلق بطبيعة الدور.

 

عبد المنعم عمايري

 

منتقدًا ما يقوله بعض الفنانين المصريين عن “تقمص الشخصية” معتبرًا استخدام هذا التعبير هو أميّة في الحديث.

 

شاهد أيضا: بالصور.. عباس النوري يدير ضهره لـ صباح الجزائري والأخيرة مشمـ.ئزة.

 

ويرى عمايري أن هناك تحكم من قبل الممثل يمنعه من تقمص الشخصية. موضحًا أن الممثل يتعلم دائمًا أنه يلعب الشخصية لا يتقمصها، الأمر الذي يتطلب منه بحث وثقافة وقراءة.

 

كما كشف عمايري أن تجسيد بعض الشخصيات النفسية قد تؤثر على الفنان. مثلما حدث معه في مسلسل قيد مجهول، مؤكدًا أن التأثير لا يتعدى بعض التعب وليس الوصول لحالة المـ.رض النفسي.

 

 

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى