فن

بالفيديو.. سمير حسين: الدراما السورية تذهب باتجاه غريزة المشاهد وليس عقله وقلبه.

بالفيديو.. سمير حسين: الدراما السورية تذهب باتجاه غريزة المشاهد وليس عقله وقلبه.

 

أطل المخرج سمير حسين في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة ميلودي اف ام، صرح خلاله بأن الدراما السورية تذهب باتجاه غريزة المشاهد وليس عقله وقلبه وروحه.

 

سمير حسين

 

ويرى حسين أن هناك ضعف في القيم الدرامية المقدمة في الأعمال التي أنتجت مؤخرًا، التي تركز على جذب غريزة المشاهد، الأمر الذي يراه خـ.طرًا شديدًا.

 

وتساءل حسين مستنكرًا: “الناس وين عم تروح؟ شو هالحالة الجمعية باتجاه شيء ما وهو في الحقيقة مانه كويس أبدًا”، مؤكدًا أن اتجاه المشاهدين لهذه الأعمال يؤثر سلبًا على ذائقتهم ويكرس لذائقة مشـ.وهة.

 

كما يرى حسين أن هناك حالة إهمال لبعض الأعمال التي تحمل قيمًا تنويرية وبذل فيها جهدًا كبيرًا، في المقابل هناك إجماع على أعمالٍ دون المستوى.

 

سمير حسين

 

معايير النص الناجح.

أوضح المخرج سمير حسين أن معايير النص الناجح أن يكون كاتبه موهوبًا ومثقفًا. مشيرًا إلى أن الكُتاب الموهوبين والمثقفين نادرين جدًا في سوريا.

 

وأضاف أن الوسط الفني شهد اقتحام بعض المخرجين الذين لا يمتون للحرفة الفنية بصلة. كذلك اقتحم الوسط كُتاب لا يمتلكون الموهبة ولا الثقافة ويفرضون أنفسهم بالوساطة والعلاقات.

 

ويرى حسين أن شركات الإنتاج تفتقد لوجود منتج حقيقي قادر على التمييز بين النص الجيد والنص الرديء. مشيرًا لإنتاج أعمال كانت نصوصها تفتقد للقيمة والمعنى.

 

 

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى