فن

عمل بغسل السيارات وحـ.ادث كاد يتسبب في إعـ.اقته واتـ.هم بالثراء الفـ.احش.. قصّة الفنان باسم ياخور.

عمل بغسل السيارات وحـ.ادث كاد يتسبب في إعـ.اقته واتـ.هم بالثراء الفـ.احش.. قصّة الفنان باسم ياخور.

 

استطاع الممثل السوري باسم ياخور، بموهبته أن يضع بصمته في كل الأعمال الفنية التي شارك فيها، فمثلما نجح في الأدوار الكوميدية استطاع أن يبهر الجمهور بأداءِ رائع في الأدوار التاريخية.

 

باسم ياخور

 

وتصدر باسم ياخور، مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا حيث اتهـ.مه البعض بالثراء الفـ.احش بسبب ساعته التي تبلغ سعرها 48 ألف دولار.

 

ورد الممثل السوري باسم ياخور، على موجة الانتـ.قادات التي طالته، عبر حوارًا له مع برنامج “ET بالعربي”، بقوله إنه يتلقى العديد من الهدايا الفاخرة ولم يفكّر في شراء أي ساعة بآلاف الدولارات.

 

وكان باسم ياخور قد أحدث ضـ.جة كبيرة على مواقع التواصل عقب نشره صورة له يرتدي فيها ساعة فاخرة وصلت قيمتها إلى 48 ألف دولار، كما يقال إنه يعيش في جناح فاخر بأحد فنادق دبي.

 

باسم ياخور ونشأته.

هو ممثل سوري ولد في 16 أغسطس 1961، بمدينة اللاذقية بسوريا، والده هو الصحفي إبراهيم ياخور الذي عمل بمجال التمثيل بفترة من حياته.

 

باسم ياخور

 

استطاع باسم ياخور بعد حصوله على الشهادة الثانوية، أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في مدينة دمشق، حيث تخرج عام 1993، وانضم في 1999 إلى نقابة الفنانين السوريين.

 

وقبل دخول الفنان السوري باسم ياخور إلى عالم الفن، عمل في غسيل السيارات، كما عمل أجيرًا في ورشة للنجارة، ومساعدًا للتصوير مع مصور في التلفزيون السوري اسمه سفيان.

 

تزوّج باسم ياخور من الكاتبة السورية رنا الحريري، وهي أوكرانية المولد، ورغم اختلاف دياناتهم إلا أنه تزوّجها قبل تصويره لمسلسل “خالد بن الوليد”، وأثمر هذا الزواج بابنهما “روي”.

 

دخول باسم ياخور إلى الفن.

 

بدأ الممثل السوري حياته الفنية من خلال مشاركته في “الجذور لا تـ.موت” عام 1993، ولكن كانت انطلاقته الحقيقة بعد مشاركته بالمسلسل الكوميدي “عيلة 6 نجوم” و”عيلة 7 نجوم”.

 

ونجح الممثل السوري باسم ياخور في الأعمال الكوميدية حيث أحبه الجمهور، ليشارك بعدها في أعمالًا فنية كوميدية حققت نجاحًا باهرًا.

 

باسم ياخور

 

ورغم إتقانه الكوميدية ونجاحه فيها، فهو أيضًا استطاع أن يبهرنا بالأداء الدرامي والتاريخي، ومن أبرز المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا مسلسل “الثريا” ومسلسل “الأيام المتـ.مـ.ردة”.

 

وبجانب موهبته بالفن، فإن باسم ياخور يعد شخصًا متعدد المواهب حيث نجح بجانب التمثيل في الإخراج وكذلك في تقديم البرامج، ووضع لمسته في كل عمل شارك به.

 

أعمال باسم ياخور الفنية.

وبدأ الممثل السوري باسم ياخور مشواره الفني بالأدوار الكوميدية، حيث مثّل العديد من المسلسلات الكوميدية التي لاقت نجاحًا ملموسًا.

 

ومن أبرز المسلسلات الكوميدية التي شارك فيها: مسلسل “عيلة 6 نجوم” و”عيلة 7 نجوم”، ومسلسل “أيام الولدنة”، و”ضيعة ضايعة”، و”الخربة”، و”بقعة ضوء” التي اشترك في تأليفها كما مثل بها.

 

ونجح السوري باسم ياخور في وضع بصمة بالمسلسلات الاجتماعية والتي أصبحت بمثابة نقطة تحول في مسيرته ومنها المسلسل السوري “الولادة من الخاصرة”، حيث تألق في هذا الدور.

 

وشارك باسم أيضًا في مسلسل “منبر المـ.وتى”، ومسلسل “الإخوة”، كما تميز في مسلسل “العـ.راب” بجزأيه عامي 2015 و2016، ومسلسل “الندم”، ومسلسل “مذكرات عشيقة سابقة”، ومسلسل “شوق”.

 

باسم ياخور

 

أعمال باسـم يـاخور بمصر.

وشارك الممثل السوري بـاسم يـاخور في عدة أعمال فنية غير كوميدية، لاقت نجاحًا كبيرًا وترحيبًا من الجمهور، ومنها أعمال مصرية مثل، مسلسلي “ظل المـ.حـ.ارب”، و”زهرة وأزواجها الخمسة”.

 

ومن الأعمال المصرية التي شارك فيها السوري باسـم ياخـور أيضًا والتي لاقت نجاحًا مبهرًا من قبل الجمهور المصري، دوره في بطولة أول فيلم سينمائي مصري بعنوان “خليج نعمة”.

 

“خالد بن الوليد” كاد يتسبب في إعـ.اقته.

 

نجح الممثل السوري بـاسم يـاخور في لعب دورًا مميزًا بالمسلسل التاريخي “خالد بن الوليد”، ويرجع ذلك لدراسته الشديدة لهذا الدور.

 

فقد قام باسـم ياخـور، رغم ديانته المسيحية بالقراءة في تاريخ الإسلام ليتمكن من تأدية هذا الدور، حتى أشيع حينها بأنه اعتنق الإسلام ليخرج نافيًا هذا الأمر.

 

وحكى بـاسم يـاخور أنه من شدّة تقمصه لهذا الدور، ظلّ لفترة طويلة يعاني في يده بسبب ضـ.ربات السـ.يوف، كما سقط عن الخيل وكاد يصـ.اب بعـ.اهة مسـ.تديمة.

 

باسم ياخور

 

“مخرج ومذيع”.. بـاسم ياخـور متعدد المواهب.

بجانب موهبته في التمثيل، فقد نجح الممثل السوري في الإخراج. حيث قام بإخراج مسلسل “هومي هون” عام 2004، وأخرج مسرحية ” الرجل المـ.تفـ.جر”.

 

وشارك بـاسم ياخـور في تقديم عدد كبير من البرامج نظرًا لفصاحته وروحه المرحة أحبه الجمهور والنقاد. ففي عام 2001 قدم برنامج “ليلة أنس” وفي 2011 قام بتقديم برنامج “أمير الشعراء”.

 

وفي 2010 قام بتقديم برنامج “مساكم بـاسم” وقد لاقى البرنامج نجاحًا كبيرًا. وذلك للطريقة العفوية والمرحة التي أدار بها بـاسم يـاخور.

 

كما شارك باسم في 2015، ببرنامج ديو المشاهير (الموسم الرابع) على شاشة إم تي في اللبنانية لدعم إحدى الجمعيات الخيرية.

 

باسم ياخور

 

جوائز وتكريمات باسـم يـاخور.

حاز السوري باسـم يـاخور على ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل دور أول عن مسلسله “أيام الولدنة” عام 2008.

 

كما حصل على ذهبية مهرجان الفنك الذهبي الجزائرية كأفضل ممثل دور أول عن مسلسل “عندما تتمرد الأخلاق” عام 2009.

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى