اخبار

بالتوازي مع تأكيد وزير التموين عدم وجود رفع فجائي للدعم.. مواطنون يؤكدون استبعادهم من الدعم أمس بشكل مفاجئ!

بالتوازي مع تأكيد وزير التموين عدم وجود رفع فجائي للدعم.. مواطنون يؤكدون استبعادهم من الدعم أمس بشكل مفاجئ!

 

وردت شـ.ـكاوى عدة من قبل مواطنين تم استبعادهم من الدعم يوم أمس، ضـ.ـمن خطة توزيع الدعم لمستـ.ـحقيه التي بدأت منذ مطلع شباط الماضي.

 

وفي إحدى الشـ.ـكاوى الواردة لـ”أثر” يقول صاحبها (من سكان مشروع دمر بدمشق): تم استبعـ.ـادي يوم أمس من الدعم دون تحديد السبب،

 

علماً أني أملك سيارة كيا ريو موديل 2004 وتحت الـ 1600 سي سي وكنت قد استـ.ـوفيت كل شروط الاستحقـ.ـاق للدعم خلال موجة الاستبعاد السابقة.

 

ويرجح مشتـ.ـكي آخر يملك سيارة “شام”، وتم استبعاده أيضاً يوم أمس، أن سبب استبعاده قد يعود لتحديث منصة الاعتـ.ـراض، ما قد يوحي بوجود أخطاء تقنيـ.ـة تماما كما حصل خلال موجة الاستبعاد السابقة.

 

بالتوازي مع ذلك، يشكو عدد من أصحـ.ـاب السيارات الخاصة التي مازالت تحت مظلة الدعم، من تأخر رسالة البنزين لأكثر من 15 يوم، بالإضـ.ـافة لإغلاق محطات البنزين الأوكتان 95 منذ شهر تقريباً.

 

بدوره، نقل مراسل “أثر” عن وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك الدكتور عمرو سالم تأكيده خلال انعقـ.ـاد المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال اليوم،

 

أنه ليس هناك رفع تدريجي أو رفـ.ـع فجائي للدعم، و الشرائح المستبعدة كانت على أساس الدخل.

 

وأضاف أنه من يؤمن برفع الدعم يجب أن لا يكون بهذه الحكومة، ولا يوجد أي حديث عن رفع الدعم أو تحويله إلى دعم نقدي أو ما شابه.

 

وكانت وزارة الاتصالات والتقانة أعلنت قبل 10 أيام الانتهاء من التحديثات التي كانت تقوم بها على منصة الاعتراضات (www.cs.sy) وعودة المنصة للعمل.

 

ونوّهت الوزارة حينها أن الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتـ.ـراضات التي يتم تسجيلها عبر المنصة لا يكتفى فيها بالاعتـ.ـراضات المسجلة على المنصة لإعادة أصحابها على الدعم،

 

حيث يلزم دراستها من قبل الجهة العامة المعنية والبت بها وقبول أسبابها، بعدها يتم إعادة أصحاب الاعتراضات المحقة للدعم الحكومي.

 

 

أثر برس

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى