فن

التغييرات التي طرأت على الفنانة روعة السعدي بين الماضي والحاضر “الجمال الطبيعي ما بغيرو الزمن”.

التغييرات التي طرأت على الفنانة روعة السعدي بين الماضي والحاضر “الجمال الطبيعي ما بغيرو الزمن”.

 

الفنانة السورية روعة السعدي، واحدة من أبرز أبناء جيلها التي أثبتت عن جدارة موهبتها النادرة وأدائها المتمكن أمام الكاميرا وأمام كبار نجوم الدراما السورية.

 

روعة السعدي

 

اسمها بالكامل هو روعة هاني السعدي، فهي ابنة الكاتب والروائي السوري هاني السعدي والذي له فضل في كتابة مجموعة من أجمل المسلسلات السورية.

 

ولدت روعة في اليوم الأول من شهر أبريل عام 1988 في مدينة دمشق السورية، لديها ثلاثة شقيقات منهن واحدة قررت أن تدخل مع شقيقتها وأبيها في المجال الفني.

 

وهي الفنانة المعروفة ربى السعدي، تنتمي روعة لعائلة مسلمة، كانت بدايتها الفنية في عام 1995 عندما شاركت في طفولتها في مسلسل (أبو البنات).

 

روعة السعدي

 

وهو مسلسل درامي من تأليف أبيها، ومن ثم تمكنت من إثبات موهبتها في عدد من الأعمال الرائعة، حتى قررت الاعتزال ولكنها لم تتمكن من الابتعاد عن الفن لفترة كبيرة.

 

البدايات الفنية لروعة السعدي.

 

كما بدأت روعة مسيرتها الفنية عندما كان عمرها لم يتجاوز السبع سنوات، تم ترشيحها من قبل والدها في مسلسل من تأليفه بعنوان (أبو البنات).

 

وهو مسلسل درامي تدور قصته حول عجاج، وهو رجل لديه ست بنات من زوجته لطيفة. ولكنه عاش حياته يريد أن يحصل على ولد ليحمل اسمه من بعده.

 

روعة السعدي

 

كما يقوم أحد أصدقائه بنصيحته بأن يتزوج مرة أخرى حتى يحصل على الطفل الذي يتمناه. الأمر الذي يغضب زوجته الأولى ولكنه يبرر ذلك بأن هذا حق من حقوقه الشرعية.

 

وبالفعل يتزوج عجاج من هالة ويشاء القدر بأن يكتشف أن زوجتيه الاثنتين حامل في الوقت نفسه. وتنجب لطيفة زوجته الأولى توأم ذكور.

 

أما هالة فترزق بابنة ومن هنا تتصاعد الأحداث، حصل المسلسل على شهرة كبيرة في سوريا. وتمكنت روعة من تحقيق نجاح كبير من خلال دورها في المسلسل.

 

مما جعلها تحصل على مزيد من الأدوار، ففي عام 1997 أي بعد عامين من عرض مسلسل أبو البنات. حصلت روعة على دور خلال أحداث مسلسل (الموت القادم إلى الشرق).

 

والذي حقق أيضًا نجاح كبير في التلفزيون السوري، وتوالت العروض على روعة وأصبحت من أشهر النجوم الأطفال في سوريا.

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى