فن

مؤلف يوميات مدير عام 2، اشتهر بشخصية محجوب بسطرمة في أيام الدراسة، تزوج رهف الرحبي وانفصلا.. قصة حياة الفنان خالد حيدر وأبرز محطات حياته.

مؤلف يوميات مدير عام 2، اشتهر بشخصية محجوب بسطرمة في أيام الدراسة،  قصة حياة الفنان خالد حيدر وأبرز محطات حياته.

 

الفنان خالد حيدر ممثل أيضًا، كانت بدايته عام 2007 مع مسلسل جرن الشاويش، وبعدها شارك في عددٍ من المسلسلات إلى أن جاء عام 2011 ليشارك في مسلسل أيام الدراسة، بشخصية “محجوب بسطرمة”.

 

خالد حيدر

 

جسد حيدر شخصية محجوب خلال 3 أجزاء من أيام الدراسة، وحقق من خلاله شهرة واسعة، وما يميز هذا المسلسل أنه من تأليف الكاتب والممثل طلال مارديني، الذي تجمعهما صداقة قوية.

 

وُلد الفنان خالد حيدر في 10 يونيو عام 1979 في مدينة السلمية السورية، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، فكان يشارك في الأنشطة المدرسية المسرحية، كما شارك في بعض فرق الهواة، ثم المسرح الجامعي.

 

بعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، التحق بجامعة دمشق/ كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

 

بدأ مشواره الفني مؤلفًا للعددٍ من اللوحات في سلسلتي مرايا وعربيات، ثم كتب عددًا من لوحات سلسلتي بقعة ضوء وما بتخلص حكاياتنا.

 

خالد حيدر

 

الفنان خـالد حيدر ممثل أيضًا، كانت بدايته عام 2007 مع مسلسل جرن الشاويش، وبعدها شارك في عددٍ من المسلسلات إلى أن جاء عام 2011 ليشارك في مسلسل أيام الدراسة، بشخصية “محجوب بسطرمة”.

 

أعمال الفنان خالد حيدر (تمثيل).

 

شارك الفنان خالد حيدر في عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: جرن الشاويش وأوعى تضحك عام 2007، ناصر وقمر بني هاشم عام 2008، حكواتي كافيه عام 2009.

 

كما شارك في مسلسلات: أيام الدراسة ج1 عام 2011، كمون وليمون وما بتخلص حكاياتنا وأيام الدراسة ج2 عام 2012، فتت لعبت وزنود الست ج2 وبديع وفهيم عام 2013.

 

ومسلسلات: زنود الست ج3 وخان الدراويش عام 2014، وعدتني يا رفيقي ودنيا 2 عام 2015. مدرسة الحب وصدر الباز والخان عام 2016، وردة شامية وبقعة ضوء ج13 وبدون قيد عام 2017.

 

في عام 2019 شارك فقط في مسلسل بقعة ضوء ج14. وفي عام 2020 شارك في مسلسل ببساطة ج2 وأحلى أيام، والأخير هو الجزء الثالث من مسلسل أيام الدراسة.

 

 

يذكر أن له تجارب أيضًا كممثل في الدراما المغربية نذكر منها : سر المرجان الجزء الثاني، من إخراج شوقي العوفير.

 

أيضًا شارك الفنان خـالد حيدر في العمل المسرحي “موقف باص” وهو نص من المسرح الصيني. من إخراج محمد زيادة وتم عرضه في دار الأوبرا بدمشق.

 

أعمال الفنان خالد حيدر (مؤلف).

 

كتب الفنان خـالد حيدر العديد من اللوحات وفي عدة أجزاء من السلسلة الشهيرة بقعة ضوء. والسلسلة الشهيرة مرايا، كما شارك في كتابة بعض لوحات مسلسل عربيات وما بتخلص حكاياتنا.

 

حيدر مؤلف بعض المسلسلات، نذكر منها: الجزء الثاني من يوميات مدير عام 2011. ومسلسلي ناطرين وبديع وفهيم، كما شارك في تلحين أغاني مسلسل عشتار.

 

خالد حيدر

 

الحياة الشخصية للفنان خالد حيدر.

ارتبط الفنانة خالد حيدر عاطفيًا بالفنانة رهف الرحبي، ثم أعلنا خطوبتهما بداية عام 2017، وبعد عدة أشهر تم الزواج في أبريل.

 

وقع الطـ.لاق ما بين الثنائي حيدر والرحبي في يناير 2018، بعد أقل من عام، ورفضا الحديث عن تفاصيل الانفـ.صال، واكتفيا بالقول: “كل شيء قسمة ونصيب”.

 

يذكر أن علاقة صداقة قوية تربط بين الفنان خـالد حيدر والفنان طلال مارديني، وكلاهما يتمتعان بموهبة التمثيل والكتابة.

 

خالد حيدر

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى