اخبار

زوجان سوريان في لبنان على بيع طفلتهما حديثة الولادة مقابل 32 مليون ليرة لبنانية

أقدم زوجان سوريان في لبنان على بيع طفلتهما حديثة الولادة مقابل 32 مليون ليرة لبنانية، منها 20 مليون ليرة للمشفى الذي أجرت فيه السيدة  عملية الولادة.

وجاء في بلاغ  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إنه توافرت معلومات لدى “فصيلة بعلبك في وحدة الدرك الاقليمي” حول قيام أشخاص بعملية  بيع طفلة حديثة الولادة, وُلِدَت في أحد المستشفيات البقاعية.

ونشرت المديرية على صفحتها عبر “فيسبوك” أنه بالتحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بما نُسب إليهم، وتبيّن أن الموقوف (أ. ط.) وزوجته (ي. أ.) أقدما على بيع طفلتهما إلى الموقوف الثالث, وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف بجـ. ـرم مخـ. ـدّرات بواسطة (ع. ح) وشقيقته (ج. ح.)، مقابل مبلغ 7 مليون ليرة لبنانية كدفعة مقدّمة وتسديد تكاليف الولادة لإدارة المستشفى والبالغة 20 مليون ليرة لبنانية, إضافة إلى مبلغ 5 مليون ليرة لبنانية عند استلام المولودة.

وبينت المديرية أن الطّفلة أودعت لدى إحدى الجمعيات التي تُعنى #برعاية_الأطفال، بناءً على إشارة القضاء المختص, واتخذت الإجراءات القانونية بحق الموقوفين.

وذكرت المعلومات التي نشرتها المديرية أن:  أ. ط. من مواليد عام 1984، و أن ي. أ. من مواليد عام 1987، وأن ت. ع. من مواليد عام1981، وهو اللبناني الوحيد, بينما الباقيين من السوريين.

وكذلك ع. ح. من مواليد عام 2002 وأن ج. ح. من مواليد عام 1996.

كما جرى ضبط مبلغ /7/ ملايين ل.ل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى