اخبار

أجواء شـ.ـديدة البرودة ومنخفض جديد اعتباراً من يوم غد

الجو بين الصحو والغائم جزئيّاً

توقعت الأرصاد الجوية

استمرت درجات الحرارة في الارتفاع ، وبقيت حوالي 2-4 درجات مئوية تحت مستوياتها الطبيعية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مصحوبًا بتيارات جنوبية غربية في الغلاف الجوي العلوي تؤثر على البلاد.

وفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وتمتد بعد الظهر والمساء لباقي المناطق وبشكل تدريجي.

 

وتحذر من تكون الصقيع والجليد في جميع المناطق . وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة من الشرق إلى الجنوب الشرقي والبحر خفيف ارتفاع الموج “.

سيكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ماطر في بعض الأماكن ، وتتحول التساقطات في ساعات المساء والليل إلى مطر مع تساقط الثلوج ،

خاصة في الشمالية والوسطى ، وتساقط ثلوج على كل مرتفعات الجبلية كافة كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

 

أشارت الأرصاد الجوية السورية ، إلى أن الطقس غدا الأربعاء سيكون بين غائم جزئيا وغائم بشكل عام ، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة ، أحيانا في المناطق الساحلية ، ويمتد الأمطار تدريجيا إلى مناطق أخرى بعد الظهر ، وعلى ارتفاعات تزيد عن 1200 متر. سيكون ثلجي.

ومن المتوقع أيضًا أن تنخفض درجات الحرارة إلى حوالي 4-6 درجات مئوية دون معاييرها ، مع زيادة الفعالية في المساء وتساقط الثلوج إلى 900 متر أو أقل في المناطق الشمالية والجزيرة . كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية.

المنخفض الثاني :

وشهدت معظم المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وحتى الثامنة صباحا هطول أمطار متفاوتة الشدة ، وسجلت أعلىها في شين 27 ملم وقلعة الحصن 25 ملم في محافظة حمص.

جدير بالذكر أن خبراء الأرصاد أفادوا في وقت سابق بأن منخفضين جويين ينتظران سوريا هذا الأسبوع ، منذ أن بدأ المنخفض الأول ليلة السبت الماضي ، وبدأ المنخفض الثاني ، يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى