فن

لعبت الصدفة دوراً في مسيرتها الفنية وذاقت مرارة اليتم وهي صغيرة.. قصة الفنانة سمر سامي التي تركت المدرسة وهي في سن صغيرة للغاية.

 

لعبت الصدفة دوراً في مسيرتها الفنية وذاقت مرارة اليتم وهي صغيرة.. قصة الفنانة سمر سامي التي تركت المدرسة وهي في سن صغيرة للغاية.

 

سمر سامي, فنانة سورية شهيرة وصاحبة موهبة فنية فريدة من نوعها, تعطي الشخصية الموكلة إليها كل ما تملك. كان حضور الممثلة السورية سمر سامي في الدراما السورية مميزاً ونادراً لا تشبه أية فنانة أخرى بأدائها. ولعبت المصادفة دوراً كبيراً في مسار الفنانة سمر سامي, كمطربة في البداية بمدينة حلب, ومن ثم قادتها الصدفة مجدداً نحو عالم الدراما. وشاركت سامي خلال مسيرتها الذاخرة في العديد من الأعمال الدرامية الهامة, ومن أهم أعمالها “هـ.ـجرة القلوب إلى القلوب, الزير سالم, أهل الراية”.

 

سمر سامي

 

نشأة الفنانة سمر سامي.

ولدت الممثلة السورية سمر سامي في مدينة حمص وسط البلاد يوم 5 آذار عام 1956, من أسرة فقيرة تعيش في حي الخالدية الشعبي. وذاقت سامي مـ.رارة اليـ.تم وهي صغيرة, حيث تـ.وفـ.ـي والدها قبل ولادتها بأشهر لتعيش في كنف والدتها وخالاتها. تربت سامي مع خالاتها اللاتي كان بعضهن في مثل عمرها, وفي بيت جدها وتحت رعايته ورعاية والدتها. وتمتعت سامي بثقافة عالية, حيث تعتبر من الشغوفات بالقراءة إلى حد بعيد, رغم أنها تركت المدرسة وهي في سن صغيرة للغاية. ويعود السبب وراء تخليها عن الدراسة وهي صغيرة إلى ظلم وقع عليها من قبل إحدى الآنسات.

 

وكانت سامي طفلة حساسة لم تحتمل الظـ.لم الذي وقع عليها, فظلت صامتة لعدة أيام ترفض الحديث أو الذهاب إلى المدرسة. وفي نهاية الأمر قررت سامي مصارحة والدتها وإخبارها عن سبب رفـ.ـضها المدرسة ومعلنة أنها لن تكمل دراستها مجدداً. وفضلاً عن الفقر, فقد عاشت سامي مرارة فقد الأحبة وهي صغيرة, بعدما تـ.وفيـ.ت صديقتها وتوأم روحها “صفية” في حـ.ادث سير مـ.روع. ففي صباح أحد الأعياد خرجت هي وصديقتها صفية وهما في سن الخامسة للعب في ساحة العيد, وكان عليهما عبور شارع رئيسي عند مدخل حمص. وفجأة أفلتت صفية يدها من سامي وعبرت الشارع لتصـ.دمها شاحنة مسرعة فارقت على إثره الحياة من فورها. وقد أثر الحـ.ادث على نفسية سامي بشكل كبير حيث عانت لعدة أيام متتالية من الكـ.وابـ.يس والحـ.مـ.ـى.

 

سمر سامي

 

بدايتها الفنية:

 

في مرحلة الصبا, منعت الفنانة سمر سامي من الخروج واللعب من غيرها, لتبقى في المنزل وحيدة. فما كان من سامي إلا أن ملئت أوقات فراغها بقراءة الكتب التي تركها زوج خالتها المتوفي. وقد عاشت سامي خلال مرحلة شبابها في مرحلة من العزلة عن الآخرين, وهو ما سبب القلق لوالدتها خوفاً عليها. لتعرض عليها والدتها أن تزور صديقتها في دمشق ولها ابنة في مثل عمر سامي وترقص في الفنون الشعبية. وقد غيرت الزيارة حياة سمر, حيث رافقت صديقتها في عرض لها بمدينة حلب شمال البلاد.

 

ِشاهد أيضا: حبسها والدها 15 يوماً بالغرفة وترفض مشاهد العـ.ري.. نادين تحسين بيك .. قصة الفنانة التي بدأت التمثيل منذ الطفولة وبرعت في عدة مسلسلات.

 

وفي نادي الموكامبو عرض عليها مدير النادي أن تعمل لديه كمطربة بعدما سمع صوتها الجميل في الغناء. لتبدأ سمر مشوارها الفني من الغناء عام 1974, وبعد 4 سنوات قررت الانضمام لنقابة الفنانين السوريين. وفي مبنى النقابة التقت مصادفة بالمخرج محمد فردوس أتاسي, والذي كان يبحث عن شابة بمثل عمرها للمشاركة في عمله الجديد. وسألها الأتاسي بعدما أعجب بجمالها الهادئ, هل تمثلين؟ وأجابت سامي “لا أعرف التمثيل ولكن أجرب”. ليتم منحها أول دور درامي لها في مسلسل أحلام منتصف الليل” والذي عرض عام 1979. وفي نفس العام لفتت سامي أنظار المخرج هيثم حقي ليمنحها الأخير دوراً في مسلسل “الوسيط”.

 

سمر سامي

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “LT News”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى