اخبار

قصة شـ.ـاب محظوظ .. غـ.ـرق في النوم فنجـ.ـا من مركب طرطوس !

قصة شـ.ـاب محظوظ .. غـ.ـرق في النوم فنجـ.ـا من مركب طرطوس !

 

 

لم يتسن للناس في لبنان نسيان مركب المـ.ـ.ـو..ت الذي غر.ق أمام سواحل طرابلس في إبريل الماضي، والذي راح ضـ.ـ.ـحيته أكثر من 30 شـ.ـ.ـخصا، حتى نزل خبر غر.ق مركب آخر أمام سواحل طرطوس كالصـ.ــاعقة عليهم.

 

مركب على متنه ما لا يقل عن 120 شـ.ـ.ـخصا من النسـ.ـ.ـاء والرجال والأطفـ.ـ.ـال غرق بعد انطـ.ـ.ـلاقه بساعات قليلة، ليلقى 98 شخصا حتـ.ـ.ـ.ـفهم حتى الساعة، فيما جرى إنقـ.ـ.ـاذ عشرين شخصاً فقط.

 

وفي أجواء خيم عليها الحز.ن والغضـ.ـ.ـب شيـ.ـ.ـع أهالي مخيم نهر البارد للاجـ.ـ.ـئين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الأحد، ولليوم الثاني ضـ.ـ.ـحيتين لمركب طرطوس اللبناني، وهما الشاب سامر أحمد لوحيد، والطفل عامر وسام الزيان.

 

وقال وسام داوود أحد أبناء المخيم لـ”سـ.ـ.ـبوتنيك” إن “هذه ليست المرة الأولى التي نخسـ.ـ.ـر فيها شباب ونساء وأطفال سواء من مخيم نهر البارد أو من أي منطقة لبنانية، نحن لاجـ.ـ.ـئين في هذه البلاد ولكننا جزء من هذه المعـ.ـ.ـاناة، ولبنان يعاني ما يعانيه من وضع اقتصادي سيء وانهيار اجتماعي على كل المستويات”.

 

وأضاف: اليوم إذا فتح المجال للهجـ.ـ.ـرة الجماعية للمواطنين اللبنانيين لابد أن تمثال بشارة الخوري سيكون أول راكبي الطائرة (تعبير مجازي عن رغبة اللبنانيين في الهجرة بسبب الأزمات)، فكيف وضع اللاجـ.ـ.ـئين في المخيمـ.ـ.ـات الفلسطينية.

ليلة انطـ.ـ.ـلاق المركب!

 

غر.ق في النوم، ونجـ.ـ.ـا من غر.ق المركب يروي سليم خلف وهو أحد أبناء مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين تفاصيل ليلة انطـ.ـ.ـلاق المركب الذي كان من المفترض أن يكون على متنه مع أصدقائه الذين قضـ.ـ.ـوا في الحاد.ثة، ويقول لـ”سبوتنيك” إن “يوم الثلاثاء اتصلنا بالمهر.ب في تمام الساعة التاسعة الذي طلب منا بدوره أن ننتظره في منطقة العبدة، انتظرناه في المكان حتى الساعة 12 ليلا وبعد عدة محاولات للاتصال به قررنا العودة إلى المخيم لأن الحد الأقصى للانطـ.ـ.ـلاق هو منتصف الليل، كون التحضيرات للانطـ.ـ.ـلاق تحتاج وقت طويل، وفي تمام الساعة الواحدة قطعنا الأمل وقررنا العودة إلى المنازل”.

 

شاهد ايضا : بالفيديو.. بعض النجوم السوريين يعلقون على حـ.ادثة غـ.رق القارب المؤسفة.

 

وكان من المفترض أن ينطلـ.ـ.ـق سليم وأصدقائه يحي وهبي وسام الزيان ونجله وبلال الحج سعادة، إلا أنه غرق في النوم.

 

ويتابع سليم “اتفقنا إن نوقظ بعضنا البعض في حال استجدت الأمور، وتركت حقيبتي عند بلال الحج كونه جاري، وعندما استيقظت في اليوم التالي اكتشفت أنهم انطـ.ـ.ـلقوا في الرحلة عبر البحر، وحاولوا الاتصال بي ومناداتي عند الساعة الثانية والعشرون دقيقة ولكنني لم استيقظ، صدمت لأنه اتفقنا أن نبحر مع بعض والصد.مة الأكبر هي عندما سمعنا عند المغيب عن غرق المركب”.

 

وأضاف:
“نحن الآن متواجدون على معبر العريضة من أجل جميع ضحـ.ـ.ـايا المركب، وأصدقائي الثلاث لم يصلنا أي خبرا عنهم، عدد أبناء المخيم الضـ.ـ.ـحايا يتراوح ما بين 30 إلى 40 ما بين أطـ.ـ.ـفال رجال ونساء.

 

وأعلن الأمين العام للهيئة العليا للإغاـ.ـ.ـثة اللواء الركن محمد خير في مؤتمر صحفي من أمام معبر العريضة إن “الحصيلة النهائية للجــ.ـ.ـثامين هي 98 بالإضافة إلى 20 ناجي ولا عدد محدد للمفقودين، ونتمنى أن يتم إنقاذ المفقودين بالرغم من أن الأمل أصبح ضعيفا ولكن عمليات البحث لا تزال جارية والتنسيق مع الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر اللبناني على أعلى مستويات الاستنفار”.

 

 

وتمنى اللواء خير من أقارب وأهالي ركاب الزورق المذكور المفقـ.ـ.ـودين “التوجه الى مركز الصليب الأحمر في منطقة العريضة الحدودية، أو في مركز طرابلس لتسجيل اسمائهم وارقام هواتفهم للانتقال مع الصليب الاحمر الى مستشـ.ـ.ـفى الباسل في طرطوس للتعرف على الجـ.ـ.ــثث باسرع وقت ممكن ليتم بعدها استعادة من يتم التعرف اليه.

 

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “LT News”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى