اخبار

المزيد من الثلوج.. الأرصاد الجوية: انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة

الأرصاد الجوية: انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة

أفادت الأرصاد الجوية السورية إن انخفاضاً آخر في درجات الحرارة سيحدث ، بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي ، حيث تأثر البلاد من انخفاض جوي مرفق بكتلة هوائية قطبية شديـ.ـدة البرودة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وفقًا لصفحة الطقس على Facebook ، سيكون الطقس اليوم الأربعاء غائمًا وممطرًا بشكل متقـ.ـطع بشكل عام ، مع تساقط ثلوج مختلطة بالفعل على ارتفاعات تزيد عن 1000 متر ، محذرة من بداية تشكل الصقـ.ـيع والجليد في جميع المناطق.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الرياح ستكون من جنوبية غربية إلى معتدلة السرعة ، مع هبات تزيد عن 60 كيلومترا في الساعة ، خاصة في المناطق الجنوبية والبادية ، فيما تكون موجات البحر مرتفعة إلى متوسطة ارتفاع الموج.

 

حالة الطقس غدا الخميس الأرصاد الجوية

أما عن حالة الطقس غدا الخميس ، فقد أشار الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستظل دون المستوى الطبيعي لهذه الفترة بنحو 4-7 درجات مئوية ، وسيكون الطقس بشكل عام من الصحو إلى غائم جـ.ـزئيًا ، مع احتمال هطول بعض الأمطار المحلية. المناطق الساحلية وفي الليل يستمر الطقس شديد البرودة ويحذر من الصقيع وتكوين الجليد في المرتفعات الجبلية وفي جميع المناطق الداخلية.

بدوره أكد رئيس مركز تنبؤات الأرصاد الجوية شادي اكد في حديث لـ “أثر” أن سوريا تشهد منخـ.ـفضًا قطبيًا سيستمر يوم الخميس ، مضيفًا: “لن يكون هناك تسـ.ـاقط للثلوج المتراكمة في المناطق النائية ، وربما فقط الثلج. هطول الأمطار ممزوج بالأمطار ، وغدًا على ارتفاع 900-1000 م وما فوق سيكون هناك ثلوج تراكمي ، مما يشير إلى أن احتمالية تسـ.ـاقط الثلوج ستكون أكبر في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية ، وفي منطقة الجزيرة بشكل خاص.

وتوقع جاويش لـ “أثر”، أن تكون الأجواء شديدة البرودة وأقل من درجة الصفر بين عشية وضحاها ، مشيرا إلى أن درجات الحرارة في سرغايا سجلت خلال اليومين الماضيين عند -11 ، تحذيرا من صقيع وموجات جليدية في الأيام المقبلة “بعد المنخفض”. . ”

 

وشهدت معظم المحافظات هطولات مطرية متفاوتة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، وكان أعلى مستوى لها هو 85 ملم في منطقة شطحة بمحافظة حماة.

يشار إلى أن إدارة المرور بوزارة الداخلية أفـ.ـادت عن إغلاق بعض الطرق بسبب تراكم الثلوج أو تشكل الجليد بسبب الظروف الجوية السائدة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى