اخبار

قرار التوطين لا رجعة عنه.. الوزير سالم و”المسؤولون عن دمشق” يجتمعون من أجل الخبز

الوزير سالم و”المسؤولون عن دمشق”قرار التوطين لا رجعة عنه

قرار التوطين لا رجعة عنه.. الوزير سالم و”المسؤولون عن دمشق” يجتمعون من أجل الخبز

التقى وزير التجارة الداخلية وحمـ.ـاية المستهلك ، عمرو سالم ، اليوم ، برئيس وأعضاء مجلس محافظة دمشق لحسم التوطين الخبز المتوقع بيعه مطلع الشهر المقبل ، ومناقشة الاعتـ.ـراضات. مجلس المحافظة.

وقال الوزير في الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة بمشاركة مراسل أتر برس ، إن قـ.ـرار توطين الخبز اتخذ ولا رجوع عنه ، وسينطبق في جميع المحافظات.

 

بعد توطين الخبز في دمشق وريفها ، تبعتها محافظة القنيطرة ، مو.ضحة أن التأخير في تنفيذ توطين كان بسبب التجهيزات ، وصدر قرارها ، مضيفة أنه بعد قرار توطين في محافظة حماة. زادت كمية الطحين التي يحتاجونها يومياً بمقدار 120 طناً.

وقال الوزير إن آلية توزيع الخبز الجديدة هذه تحتاج إلى المـ.ـزيد من الأشخاص المعتمدين وأن تكامل وعدت بتقديم حوالي 1000 آلة معتمدة في غضون 15 يومًا.

أأما بالنسبة لاعتراض الوزير مسبقاً على موضوع التوطين ، فقد برر بأنه دفاعاً عن زوار المحافظات لتأمين الخبز لهم أثناء زياراتهم لها.

بدوره ، ذكر رئيس مجلس محافظة دمشق خلال الاجتماع أنه تمت الموافقة على 365 معتمد خبز في دمشق ، وهناك هامش ربح للمُعتمدين ، لكن بعضهم يحمل الخبز من ركن الدين إلى الجمراية ، وهو إحدى حالات الفساد المسجلة في دمشق ، لافتا إلى أنه عند توطين البطاقة سنعرف مدى استهلاك كل محافظة من للخبز.

وافق مجلس محافظة دمشق على تقديم توصية بإبقاء آلية بيع الخبز مع توطين البطاقات في المخابز والمعتمدين والصالات والجمعيات التعاونية لتلافي السلبيات والعثرات المحتملة في ظل الآلية الجديدة من الوزارة والتي من المقرر أن سيتم تنفيذها مطلع الشهر المقبل.

يشار إلى أن “توطين الخبز” تعني أن كل نقطة بيع خبز محددة سيتم ربطها بمجموعة من المواطنين الذين سيحصلون من خلالها على مخصصاتهم اليومية في أي وقت يختارونه.

قرار التوطين لا رجعة عنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى