اخبار

المسلمون في أمريكا.. حياة «تحت الشـ.بهة»!

المسلمون في أمريكا.. حياة «تحت الشـ.بهة»!

 

في جزء من تدريبها لآلاف الضـ.باط تعـ.رض شـ.رطة نيويورك فيلماً بعنوان «الجـ.هاد الثالث».

 

يظهر إرهـ.ابـ.يـ.ين مسلـ.مين يطلـ.قون النـ.ار على رؤوس مسيحيين، وانفـ.جـ.ار سيارات مفـ.خـ.خة، وعلم إسـ.لامي يرفرف فوق البيت الأبيض.

 

والراوي يقول إن هذه هي «استراتيجية التسـ.لل والسيطرة على أمريكا».. هذا في الحقيقة جزء بسيط من حياة «تحت الشـ.بهة» التي يعيشها المسلمون في الولايات المتحدة.

 

يمثل مسلمو الولايات المتحدة قرابة 77 بلداً، وهم بذلك يعتبرون «صورة مصغرة للعالم الإسلامي».

 

هذا العالم الإسلامي المصغّر يعيش كـ«مجموعة مشبـ.وهة»، تستـ.هدفه قوانين مكـ.افـ.حة الإرهـ.اب والسـ.ياسـ.ات الأمريكية العامة التي تؤجج مشاعر الكـ.راهية ضـ.د المسلمين هناك.

 

دراسات من داخل الولايات المتحدة تكشف عن مناخ من الشـ.ك والخـ.وف، خلـ.قته السـ.لطات والإعلام الأمريكي اتجاه المسلمين، وينظر إليهم كتـ.هـ.ديد محتمل، وفي أحسن الأحوال يكونون في موضع شبهة.

 

ولطالما زخرت جلسات استماع داخل الكونغرس باتهـ.ام الجالية المسلمة بـ«التـ.طـ.رف»، كان منها ادعاء عضو الكونغرس الجمهوري «بيتر كينج» أن 85 % من المساجد في الولايات المتحدة تخـ.ضع لسيـ.طرة الإسلاميين الأصوليين.

 

وتخـ.ضع المساجد لعمـ.ليات تجـ.سس غير قانونية من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة الولايات، وهي عمـ.ليات بلغت أوجها في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

كما تعرضت المساجد لهـ.جـ.مات تخـ.ريبـ.ية وإجـ.رامـ.ية. حيث يسعى المواطنون العاديون في كثير من الأحيان إلى تـ.رهـ.يب المسلمين للتخلي عن ارتياد المساجد.

 

ويتـ.عرض المسلمون لعمـ.ليات تفتـ.يش بشكل خاص في المطارات. بل إن التمـ.ييز ضـ.دهم يظهر أيضاً عند تقدمهم إلى وظيفة ما أو فيما يتعلق بشؤون الحياة اليومية.

 

فادي زنبوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى