اخبار

هطل ثلجي لهذا الموسم بريف دمشق منخفض قطبي تشهده سوريا

 انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي 

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”،

– بداية ذروة تأثير المنخفض والذي أعطى هطولات مطرية غزيرة ورياح شديدة إلى عاصفة خاصة على المناطق الغربية والجنوبية الشرقية كما أثارت الغبار في أجزاء من البادية، بينما كانت الهطولات الثلجية حاضرة على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1400م.
بالنسبة للساعات القادمة يتوقع استمرار ذروة فعالية المنخفض حتى ساعات نهار الغد مع تدني مستوى الهطول الثلجي قليلاً خلال ساعات المساء. بينما يبقى نشاط الرياح غداً في المنطقة الجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

واليوم الثلاثاء تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها  والطقس يكون بين الغائم جزئياً والغائم وماطر على فترات والهطولات غزيرة مصحوبة بالرعد وخاصة في المنطقة الساحلية وثلجية على المرتفعات العالية والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها الـ 70 كم/سا مثيرة الغبار في المناطق الشرقية.

توقع الراصد الجوي باسل كيلاني

تحذير من تشكل صقيع …جليد عام بدءاا من فجر الخميس على ارتفاعات منخفضة اعلى من 300 متر يتركز على الشمالية-الجزيرة-الشرقية قد تصل الحراره الى ناقص 4 طبعا بطبيعة الحال ايضا على المرتفعات الجبلية عامة.

لا تغير سيطرا على الحرارة هذه الليلة مقارنة مع حرارة ليلة امس على المناطق الجنوبية (السويداء)-القلمون-المرتفعات الساحلية-
-الحرارة فجر الغد
سيطرا ارتفاع على الحرارة هذه الليلة مقارنة مع حرارة ليلة امس يتراوح الارتفاع من 01 الى 02درجة
على المناطق
الجنوبية(القنيطرة-درعا)-البادية-دمشق وريفها-السهول الساحلية-الغاب-الوسطى-الشرقية(تدمر)-الشمالية
الحرارة فجر الغد
سيطرا انخفاض على الحرارة هذه الليلة مقارنة مع حرارة ليلة امس يتراوح الانخفاض من 01 الى 03 درجة على المناطق الشرقية(ديرالزور-البوكمال )-الجزيرة-
الحرارة عصر الغد
لا تغير سيـ.ـطرا على الحراره عصر الغد مقارنة بما سجلت عصر اليوم على المنـ.ـاطق الجنوبية-الوسطى-الشرقية-
الحرارة عصر الغد
سيـ.ـطرا ارتفاع على الحراره عصر الغد مقارنة بما سجلت عصر اليوم يتراوح الارتفاع من 01 الى 02 درجة على المناطق البادية-دمشق وريفها-القلمون-الغاب-الشمالية
الحرارة عصر الغد
سيطرا انخفاض على الحراره عصر الغد مقارنة بما سجلت عصر اليوم يتراوح الانخفاض من 01 الى 02 درجة

معلومات حراريه هامه ليوم الغدوكان الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صور ومقاطع فيديو للثلوج التي تساقطت في صيدنايا وجبال القلمون، ورنكوس بريف دمشق الغربي، وإدلب، والزبداني وبلودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى