الصحة

علاج انسـ.ـداد الانف …علاجات طبيعيه

علاج انسـ.ـداد الانف …علاجات طبيعيه.

علاجات طبيعيه لاحتقان الانف
1. الثوم :
الثوم هو من أفضل العلاجات المنزلية للحد من احتقان الأنف. له خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للفطريات تساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي .
الطريقة :
غلي 2-3 فصوص من الثوم في كوب من الماء. يمكن أيضا مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم . و شربه يوميا حتى يزيل الاحتقان . يمكن تناول فصوص الثوم الطازج يساعد أيضا في تخفيف الاحتقان وعدم الراحة.

2. خل التفاح :
خل التفاح يزيل بسرعة انسداد الأنف لأنه يساعد على تخفيف المخاط. بالاضافة الى ذلك، كونه غني بالعديد من المواد المغذية ، بل هو أيضا جيد للصحة العامة والمناعة .
الطريقة :
خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء الدافئ . شربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم على الأقل لبضعة أيام .

3. استنشاق البخار :
استنشاق البخار هو علاج منزلي شعبي للإغاثة الفورية من احتقان الأنف. أنه تعمل بمثابة مرطب طبيعي لتخفيف المخاط وأيضا يحسن وظيفة الجهاز التنفسي . يمكنك القيام بذلك مرتين إلى أربع مرات في اليوم.
الطريقة :

إضافة ملعقة من بذور الكرة الحمراء إلى الماء المغلي ويستنشق البخار (الحفاظ على رأسك حول الوعاء الذي تستنشق منه البخار ).
يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي إلى الماء المغلي ويستنشق البخار.
ملاحظة: بشكل عام لا ينصح استنشاق البخار للأطفال الصغار بسبب خطړ الحړقة . أيضا، قد لا يكون مناسب للنساء الحوامل، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الډم ومرض القلب أو اضطرابات الجهاز العصبي المركزي .

بخاخ محلول ملحي للأنف

تعتبر بخاخات المحلول الملحي طريقة رائعة لتنظيف ممر الأنف عند الإصابة بالأنفلونزا أو الزكام، ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية، حيث يساعد الماء المالح على التخلص من انسداد الأنف، ولكن بشرط التكرار لتحقيق نتائج جيدة
تناول الماء الدافئ أو السوائل وحافظ على رطوبتك

الماء الدافئ هو أفضل علاج لأعراض البرد والأنفلونزا وخاصة انسداد الأنف، إلى جانب الحفاظ على رطوبتك من خلال شرب الكثير من الماء والسوائل، حيث يمكن أن يساعد كوب من الماء الدافئ والزنجبيل الساخن والشاي الأخضر في تخفيف احتقان الأنف، هذا يعمل على تهدئة الأغشية الملتهبة بالأنف والحلق، كما يخفف المخاط الذي قد يتسبب في انسداد الأنف.

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “LT News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى