فن

بالفيديو.. يزن خليل: والدتي كانت ممثلة ولم ألتقِ بها منذ 12 عاماً اعتذرت عن كسر عضم وجوقة عزيزة أخطأ في هذا الأمر.

بالفيديو.. يزن خليل: والدتي كانت ممثلة ولم ألتقِ بها منذ 12 عاماً اعتذرت عن كسر عضم وجوقة عزيزة أخطأ في هذا الأمر.

 

حلّ الممثل السوري “يزن خليل” ضيفاً على الإعلامي “باسل محرز” ضمن برنامج “المختار” المذاع عبر إذاعة المدينة إف إم.

 

ويطل يزن خليل على الجمهور في الموسم الرمضاني الجاري عبر المسلسل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة”. ومسلسل الدراما المعاصرة “مع وقف التنفيذ”.

 

وأعرب خليل عن سعادته للمشاركة في مسلسل “جوقة عزيزة” الذي يجسد فيه شخصية “العكيد شكري الطشت” رغم محدودية الدور.

 

مبيناً أن ما لفت نظره في هذه الشخصية هو تجسيدها مفهوماً مختلفاً عن “العكادة” فهي في هذا العمل شخصية ضعيفة تتعرض للسخرية أيضاً من قبل فتيات جوقة عزيزة.

 

يزن خليل يشيد بالتعاون مع سيف الدين سبيعي.

 

وعن رأيه كمشاهد في العمل، قال يزن خليل إنه يؤيد تبني الممثل العمل الذي يشارك فيه، مبيناً أن تصويب الأخطاء التي يراها فيه هو جزء من هذا التبني.

 

معقباً أن هناك خطأ في طريقة التعاطي مع النص من قبل بعض الممثلين في العمل مما يقلل من قيمة النص المكتوب.

 

وأشار يزن خليل إلى أنه لم يتم الادعاء بأن “جوقة عزيزة” هو وثيقة تاريخية للفترة التي تدور أحداث العمل فيها. بالرغم من الاستناد إلى بعض الأحداث التاريخية.

 

وتطرق اللقاء للحديث عن مشاركة يزن خليل في مسلسل “مع وقف التنفيذ” الذي يجسد فيه شخصية “بشير الباري” معرباً عن سعادته لما يلاقيه هذا العمل من أصداء إيجابية.

 

وأشار يزن إلى الميزة في أعمال المخرج سيف الدين سبيعي هي عملية الشراكة الناتجة عن جهد الممثل ولمسة سبيعي. مضيفاً أن الأخير هو شخص مثقف على الصعيدين الدرامي والحياتي.

 

 

 

 

مع وقف التنفيذ وكسر عضم قويان ويرفعان بعضهما.

 

واعتبر الفنان يزن خليل أن المنافسة الإيجابية بين مسلسلي “مع وقف التنفيذ” و”كسر عضم”. هي دلالة على قوة كلاهما، مبيناً أن نجاح أي منهما هو نجاح للآخر مضيفاً أن العملين يرفعان بعضهما.

 

كما كشف يـزن خـليل أنه تلقى عرضاً لتجسيد إحدى الشخصيات المحورية في مسلسل “كسر عضم”. لكن التزامه بأعمال أخرى حال دون قبوله، فاعتذر عنه.

 

وحول سبب عدم نجاح مسلسله “بكرا بيجي نيسان”. قال خليل إنه الأمر يعود إلى فترة عرضه قبل الموسم الرمضاني وانتمائه إلى مدرسة مختلفة عن مدارس “مع وقف التنفيذ” و”كسر عضم”.

 

وأضاف الفنان السوري أنه يشارك في مسلسل “روز” المقرر عرضه خارج رمضان والمكون من 8 حلقات، وفي هذا السياق أعرب عن سعادته للتوجه إلى إنتاج أعمال فنية قصيرة تتجنب الحشو والتكرار.

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى