اخبار

استقرار أسعار الذهب في سوريا.. والصاغة تعول على عيد الأم لتحسن المبيعات

يحافظ الذهب على سعره الذي سجله أمس الأربعاء، إذ استقر سعر الغرام عيار 21 قيراطاً على سعر 210 آلاف ليرة سورية، بعد أن شهدت مؤشرات الأسعار خلال الأيام الماضية ارتفاعاً متتالياً في الأسواق المحلية نتيجة تأثرها بالارتفاع العالمي لسعر الأونصة الذهبية.

 

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً صباح اليوم 210 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 180 ألف ل.س.

 

 

وبيّن رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، غسان جزماتي، أن حركة مبيع الذهب في الأسواق المحلية تعتبر فوق متوسط المبيع اليومي لمثل هذه الفترة من العام، وفق ما جاء في صحيفة “الوطن” المحلية.

وأعاد جزماتي سبب إقبال الناس على شراء الذهب في هذا الوقت إلى مخاوفهم من استمرار ارتفاع سعره، واتجاه أصحاب الأصول المالية (كل من لديه سيولة نقدية) إلى تبديل مدخراتهم المالية بالذهب للحفاظ على قيمة أموالهم.

 

 

فيما أرجع رئيس الجمعية سبب ارتفاع أسعار مبيع الذهب محلياً في سوريا، إلى المتغيرات الاقتصادية العالمية، منوهاً إلى أنه لا يمكن التنبؤ بحركة مؤشر أسعار الذهب في الفترة المقبلة، نتيجة عدم وجود استقرار في الاقتصاد العالمي، ما يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب لكونه الملاذ الآمن في مثل ظروف كهذه.

 

 

كما بيّن جزماتي أن شهر آذار الحالي يعتبر من المواسم المهمة لأصحاب محال الذهب والصاغة، الذين يأملون بارتفاع نسب المبيعات خلال عيد الأم.

 

 

وحذرت الجمعية مؤخراً، من بيع الذهب بسعر مغاير للسعر الصادر عنها، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، محملةً الصاغة كامل المسؤولية القانونية حيث ستُتَّخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى