اخبارعاجل

تم إخراج الطفلة من القبـ.ر.. رئيس الطبـابة الشـ.رعية يحسم الجـ.دل المثـ.ار حول تقرير الاعتـ.ـداء على جوى استانبولي.

تم إخراج الطفلة من القبـ.ر.. رئيس الطبـابة الشـ.رعية يحسم الجـ.دل المثـ.ار حول تقرير الاعتـ.ـداء على جوى استانبولي.

 

أجاب مدير الهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو بتصريح عن التساؤلات المثـ.ارة مؤخراً حول الاختلاف بين تقرير اللجنة الأولية للطب الشرعي وبين اعترافات المتـ.هم بقـ.تـ.ل الطفلة جوى استانبولي.

 

 

جوى استانبولي

 

حيث قال: “في البداية كان التقرير يتحدث عن غياب، ولم يستطع تأكيد أو نفي وجود اعتـ.داء جنـ.سـ.ـي، بالإضافة إلى سبب الوفـ.اة، هاتين النقطتين كانتا الخلاف”.

 

 

وأضاف: عندما تم إخطارنا بالحـ.ادث وتقديم اللجنة الطبية تقرير لنا كهيئة عامة للطب الشرعي كان تصريحنا بعدم تأكيد أو نفي وجود اعـ.تـ.داء جنـ.سي.

 

 

بناءً على تقرير اللجنة الأولية التي لم تستطع تأكيد وجود اعـ.تـ.داء جـ.نسـ.ـي، والسبب عدم قيامها بالتشـ.ريح، لو تم تشـ.ريح لكان اختلف الوضع.

 

 

وأَضاف: هناك عدة نقاط كان بها تقصير من لجنة الفحص الأولية لكن الهيئة العامة للطب الشـ.رعي استدركت الموضوع من جديد، وسأتكلم عن معلومات لأول مرة أدلي بها.

 

 

أنا ورئيس فرع الأمـن الجنـ.ائي في حمص نتواصل من أول يوم رأينا به الصور وتأكدت من وجود اعـ.تـ.داء جنـ.سـ.ـي. كان هنالك علامات واضحة على حدوث اعـ.تـ.داء جـ.نسـ.ـي.

 

 

بالإضافة على أن سبب الوفـ.اة لم يكن دقيق أبداً لأن الكـ.سر على الجمجمة هو كـ.سر متمادي. وعندما تأكدنا وفحصنا اليوم العلامات الموجودة حول الكـ.سر تبين أنها غير حياتية مماتية.

 

 

وتابع: اليوم تأكدنا ومن خلال الصور وصلنا لمعلومات واستنتاجات، وتواصلنا مع الفرع الأمن الجنـ.ائي، وتبادلنا المعلومات والأفكار حول الـجـ.ريـ.مة.

 

 

لم يكن بإمكاننا التصريح بأي معلومات احتراماً لسرية التحقيق، رغم توصلنا لاستنتاجات وقناعات بأكثر من 90% تتوافق مع اعترافات المـ.تهـ.م.

 

 

وأوضح: اليوم أردنا حسم الموضوع بشكل نهائي، تشكلت لجنة ثلاثية وأنا من ضمنها، وفحصنا وتأكدنا من استنتاجاتنا.

 

 

والشيء المفاجئ لنا هو أن سبب الوفـ.اة بالإضافة إلى نقص الأكسجة الناجم عن الخـ.نق والضغط على الرقـ.بة. وأعلى الصـ.در، كان هناك صـ.دمة ألمـ.ية ونـ.زف ناجم عن الاعـ.تـ.داء الجـ.نسـ..ـي على الطفلة.

 

 

وختم مدير الهيئة العامة للطب الشـ.رعي الدكتور زاهر حجو كلامه قائلاً: قمنا بفحص. دقيق ومركز بعد استخراجها من القـ.بر ووصلنا إلى استنتاجات حول سبب الوفـ.اة.

 

 

شاهد أيضا: في أحد فنادق دمشق.. أطلـ.ـق النـ.ـار على شريكه بالعمل ولاذ بالفرار !

 

 

وزمن الوفـ.اة وعن وجود اعـ.تـ.داء جنـ.سـ.ـي، وتأكدنا من الموضوع، وتوصلنا لقناعة مطلقة بتتالي الأحداث وتوافقها اعترافات المـ.تـ.هم.

 

 

وكان مراسل أثر في حمص. كشف عن استقالة رئيس مركز الطبابة الشرعية بحمص الدكتور جورج صليبي على خلفية الأخطاء في تقرير الطبابة الشرعية في حـ.ادثة مـ.قـ.تـ.ل الطفلة جوى.

 

جوى استانبولي

 

 

المصدر: أثر بريس.

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “درامازيد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى