بعد الهزة الارضية اول تعليق للعالم الجيولوجي فرانك يفاجئ الجمييع

قالت تقارير إعلامية إن هزة أرضية بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر ضړبت عدة محافظات في شمال سوريا وشعر بها السكان في كل من الأردن ولبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مركز رصد الزلازل أن زلزالا بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر 

من جهتها قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن هزة أرضية وقعت في شرق محافظة حماة وشعر بها السكان في عدة محافظات سورية أخرى، وأضافت أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

كما قال مرصد الزلازل الأردني إنه تم تسجيل هزة أرضية ضړبت الشمال السوري وتبعد عن العاصمة عمان 350 كيلومترا.

وقال مراسل  في لبنان إن سكان العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق الشمال والشرق اللبناني شعروا بهذه الهزة الأرضية.

 

وشعر السكان في أنحاء سوريا بالزلزال، وقال أشخاص في  البلاد إن الهزة الأرضية أعادت إليهم ذكريات الزلزال الممېت الذي وقع العام الماضي وأودى بحياة الآلاف في شمال سوريا وتركيا المجاورة.

اول تعليق للعالم الجيولوجي فرانك : 

حيث قال بعد ما حدثت الهزة 

لا يمكنني استبعاد احتمال أن يكون الزلزال في سوريا هو سلف. أحدث الهندسة القمرية تفضل إم 6 كما ذكرنا مؤخرًا، لذا فهذا ممكن. كن في حالة تأهب إضافية، فقط في حالة.

تعليق اخر للعالم الجيولوجي فرانك

 

من هو فرانك

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس  اصبح من الشخصيات المشهورة في العالم بعد صدق توقعاته اللخاصة بحدوث زلزال تركيات وسوريا المدمر في السادس من شهر فبراير 2023، حيث كان العالم الهولندي فرانك هوغربيتس  قد توقع وقوع الزلزال قبل حدوثه بثلاثة أيام، وبقوة تقارب قوة الزلزال، مما جعله محور اهتمام المتابعين والمهتمين والمواطنين الذين انتابهم القلق والخۏف خاصة بعد اطلاق فرانك هوغربيتس  تنبؤات جديدة بوقوع زلازل أخرى

فرانك هوغربيتس 

فرانك هوغربيتس هو عالم جيولوجي هولندي الچنسية اشتهر باسم عالم الزلازل، وذلك بعد صدق توقعاته الخاصة بحدوث زلزال تركيا المدمر في السادس من فبراير 2023، وذلك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماع ” تويتر” فرانك هوغربيتس عالم الزلازل يبلغ من العمر 54 عاماً، ولا زال فرانك هوغربيتس عالم الزلازل يصدر توقعاته بحدوث زلازل أخرى في العالم خاصة في مصر ولبنان وكذلك تركيا، حيث وصفت توقعاته بالمرعبة.

كما افادت مصادر واكدت ان لا شيء يدعو للقلق وانه ذلك يبقى فقط ضمن توقعات تصيب او تخيب 

حيث ذكروا 

#غالباً هذه الهزة ليست خطېرة ولن يتبعها زلزال مدمر بإذن الله لكن العلم يبقى عند الله والحذر واجب ومطلوب من الجميع وعلم الزلازل علم غامض ولا يعلم به إلا الله #لا داعي للقلق الزائد والاستماع للمنشورات السلبية #أكثروا من ذكر الله وتوكلو على الله ولن يحدث شيء في هذه الدنيا إلا بأمر الله وبإذن الله القادم أفضل #تابعونا وتصبحون على خير.

 

Exit mobile version