حكاية المطرب الصعيدي الذي رفــ،،ـضت ليلى علوي الزواج منها وغنى لها أشكرك

تعد الفنانة ليلى علوي أحد جميلات الــوسط الفني، أثـ،،ـارت إعجاب الكثيرين داخـ,,ـل الــوسط الفني وخـ,,ـارجه، فقـ,,ـد استطاع جمالها أن يتـ,,ـرك بصمة في أذهان محبيها وجمهورها.

شاركت الفنانة ليــلة علوي بالعديد من الأعمال السينمائية ، فقـ,,ـد بدأت مشوارها الفني وهي لا تـ,,ـزال في السابعة من عمرها وذلك من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون ومنها البرنامج الأكثر شهرة “ابله فضيلة وعصافير الجنة وفتافيت السكر”.د

ومن أهم الشخصيات التي أعجبت بالفنانة ليلى علوي مطرب الغناء الصوفي الشعبى والمدح محمد العجـ,,ـوز،والذي قال أنه التقي بالفنانة ليلى علوي عـLـي متن إحدي الطائرات التي كانت بطريقها إلي أوروبا لحضور أحد المهرجانات الفنية، والعجـ,,ـوز كان في طريقه هو.

فعندما شاهد العجـ,,ـوز ليلى علوي فـ,,ـتن بها وأعجب كثيرا بجمالها وطلب منها الزواج ولكن كان رد ليلى علوي له بمثابة كبيرة وإعتـ،،ـذرت له موضحة أنها من دنيا وهو من دنيا أخـ,,ـري‏ .

وبات العجـ,,ـوز يندب حظه‏ ويرثـ,,ـي لحالة وقام عـLـي الفور بغناء أغنية له بعنوان ” أشكرك‏..‏ وفري د,مـ،،ـعة عينيكي”.
وفي تلك الفترة‏ نشـ,,ـرت مجلة الموعد عـLـي صفحاتها موضوع صحفي عن ليلى علوي بعنوان ليلى علوي لا ترفـ، ،ـض الحُـ,,ـب ولكن الا أن إنتشـ,,ـرت حكاية ليلى والعجـ,,ـوز

من هو الشيخ محمد العجـ,,ـوز؟

ولد محمد عـLـي أحمد آدم الشهير بـ “محمد العجـ,,ـوز” عام 1955 داخـ,,ـل أحد بيوت نجـ,,ـع هلال البسيطة، نشأ وتربى في أسرة بسيطة لأب بسيط وأم لها أخ منشد معروف، يُدعى الشيخ أحمد برين.

تتلمذ العجـ,,ـوز في الكتاب، ثم تلقى التعليم الابتدائي والإعدادي في مدرسة النجـ,,ـع، قـ,,ـبل أنّ يذهب إلى مركز إدفو، ليدرس في دبلوم الزراعة، أي بعـ,,ـيدًا عن النجـ,,ـع فـ,,ـوق العشرين كيلو.

امتاز العجـ,,ـوز بصوته الجميل وعنـ,,ـقه الطويل الذي تظهر منه تفاحة آدم‏، فكان صوته من الأصوات اللاتي استطاعت أن تجـ،،ـذب قلوب مستمعيه كما ذكـ، ،ـر مؤمن المحمدي في مقاله الذي نشـ,,ـر عـLـي صفحات جريدة “الأهرام”» باسم موهبة محمد العجـ,,ـوز.

بعد تخـ,,ـرج العجـ,,ـوز من مدرسة الزراعة، اشتـ,,ـرك في الإنشاد رسميًا مع الخال برين، في سلسلة حلقات سُميت بـ «فـ،،ـرش وغطا».

كما قد,,م الشيخ أحمد برين وتلميذه محمد العجـ,,ـوز ما يعرف بـ‏ « التخـ,,ـمير الديني‏»، وهو لون قال عنه الباحث، سامح الأسواني، بأنه غناء به كثير من الإشارات والرموز الصوفية في صورتها الشعبية‏,‏ وكذلك الأمر بالنسبة للمديح النبوي المتـ،،ـأثر بكل ذلك‏.‏

وفي فترة الثمانينات، خـ,,ـرج الشيخ محمد العجـ,,ـوز من بـ,,ـطانة البرين، وبدأ الغناء الصوفي الشعبى والمدح، وتجول في مقامات الأولياء، ومع مقام الشيخ إبراهيم الدسوقي كانت له ليال‏ طويلة .

اشتهرالعجـ,,ـوز وأذيع صيته وبدأ يشتهر خـ,,ـارج مـ,,ـصروبدأ في إحياء الحفلات واقام عددا من إحياء الحفلات في روما وباريس وأمستردام وغـ,,ـيرها من المدن الأوروبية‏ .

وفي عام 1996 اتجه العجـ,,ـوز للغناء وإبتـ,,ـعد عن الإنشاد وأصدر ألبوم يحمل عنوان أشكرك من تأليف وتلحين شاب يدعى خالد.
والحقيقة أن هذه القصة انتشـ,,ـرت في فترة التسعينات ، ولا أحد يعرف إذا كانت حقيقة أم لا.

زوج ليلى علوي

تزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور الجمال (عم خديجة الجمال) في 2007، انفصـ،،ـلت عنه في 2015. ولها ابن واحد بالتبني يُدعى «خالد»، ويعد الجمال هو |الرجل الأول والأخـ,,ـير فيحياة ليلى علوي.
وكانت ليلى علوي في غمرخمس واربعون عاماً عندما تزوجـ،،ـت من الجمال وهو كان في عمر ثلاث وخمسون عاماً.

Exit mobile version